الخميس، 30 سبتمبر، 2010

اتصالات تقدم عرضا مشروطا لشراء 46% من أسهم "زين

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت شركة اتصالات الإماراتية الخميس أنها تقدمت بعرض مبدئي مشروط لشراء حصة في شركة الاتصالات الخلوية الكويتية "زين"، لكنها أوضحت أنه لم يتم التوصل لاتفاق نهائي حول هذا العرض.
ففي بيان وصلت نسخة منه إلى CNN بالعربية، أكد نائب رئيس أول لاتصال المؤسسة - المجموعة في اتصالات، أحمد بن علي أن اتصالات تقدمت بعرض مبدئي مشروط لشراء 46 في المائة من أسهم الشركة بواقع 1.7 ديناراً كويتياً للسهم.
وأوضح البيان أنه لم يتم التوصل لاتفاق نهائي بهذا الشأن حتى الآن، مشيراً إلى أن هذا العرض يعتمد على متطلبات وشروط أخرى محددة يجب العمل بها لإتمام الصفقة."
وكانت اتصالات قد ذكرت في بيان مقتضب سابق أن "هذا العرض يعتمد على متطلبات وإجراءات، يجب العمل بها لإتمام الصفقة."
وفي تصريحات لـCNN بالعربية عبر الهاتف الأربعاء، رفض بن علي نفي أو تأكيد تلك التقارير.
ورداً على طلب استيضاح لمزيد من المعلومات بشأن طبيعة الشروط التي وضعتها الشركة الإماراتية لإتمام الصفقة، شدد بن علي على أن هذه المعلومات التي وردت في البيان، هي أقصى ما يمكن للشركة أن تكشف عنه في الوقت الراهن.
وفور الإعلان عن عرض الشركة الإماراتية ارتفعت أسهم شركة الاتصالات المتنقلة "زين" في البورصة الكويتية، خلال تداولات الأربعاء، وأشار مراقبون إلى أن السعر المعروض من "اتصالات"، يزيد بنحو 25 في المائة على سعر السهم في تعاملات الأربعاء، حيث أغلق عند الحد الأقصى المسموح به، ليصل إلى سعر 1.36 دينار.
ولم يصدر أي تعليق من جانب الشركة الكويتية، التي يبلغ رأسمالها المصرح به 429 مليون و737 ألف دينار، والمدفوع 427 مليون و518 ألف دينار، بشأن العرض المقدم من الشركة الإماراتية.
وأوقفت البورصة الكويتية التداول على أسهم "زين"، بعد إعلان "اتصالات" تقدمها بعرض لشراء حصة تعادل 46 في المائة من أسهم الشركة الكويتية، بسعر 1.7 دينار للسهم الواحد، شامل للأتعاب المستحقة للجهة التي ستقوم بالتنفيذ، في صفقة تعادل قيمتها، في حال إتمامها، حوالي 11 مليار دينار.
advertisement
وأعلنت شركة الاستثمارات الوطنية، في بيان على الموقع الإلكتروني للسوق الكويتية للأوراق المالية، أن شركة "الخير الوطنية للأسهم والعقارات"، وهي أحد عملائها، أفادتها بأنها تلقت عرضاً مبدئياً من مؤسسة الإمارات للاتصالات، لشراء كمية من الأسهم بنسبة 46 في المائة من إجمالي الأسهم المصدرة لشركة "زين."
وقال البيان إن التحضيرات لهذه الصفقة تتطلب وضع الأطر والأسس القانونية اللازمة لها، حيث ستقوم شركة "الاستثمارات الوطنية" بموافاة سوق الكويت للأوراق المالية بأي مستجدات في هذا الشأن حال توفرها للشركة، فيما قال السوق إنه بعد الإيضاح الوارد من شركة الاستثمارات، فان أسهم شركة زين ستعاد إلى التداول اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق